شيماء سراج: تقرير تكافؤ الفرص مرجع للجهات الحكومية والخاصة

 الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص
 الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص

قالت  الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط إن تقرير تكافؤ الفرص يعد نموذجًا يمكن محاكاته وفقًا لأنشطة أى جهة ترغب في الاستعانة به سواء جهة حكومية أو خاصة، وبما يتلاءم مع أنشطة هذه الجهات.

وإستعرضت الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط خلال الجلسة الثانية  من اختتام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة تكافؤ الفرص؛ المرحلة الثانية من برنامج التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص تحت عنوان "أداء وحدات تكافؤ الفرص من الحوكمة إلى التقييم والمتابعة " البرنامج المراحل المؤسسية التي انتهجتها الوحدة، وتقرير تكافؤ الفرص في إطار أنشطة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والذي تم إعداده بالمشاركة مع الجهات التابعة وقطاعات ووحدات الوزارة.

وقد عكس التقرير توجهات تكافؤ الفرص داخل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وفقاً لمؤشرات العاملين في مختلف الدرجات الوظيفية، وكذلك تتبع التقرير المؤشرات التي تعكس تكافؤ الفرص في إطار أنشطة الوزارة، كما حلل التقرير المؤشرات المعنية بالنوع الاجتماعي في إطار التقارير الدولية، بالتركيز على مكانة مصر مقارنة بعدد من الدول.

شارك في جلسات المرحلة الثانية من البرنامج شيماء نعيم، ممثل المجلس القومي للمرأة حيث استعرضت رؤية المجلس حول إدماج منظور النوع الاجتماعي في القطاعات.

 كما إستعرض المهندس علاء العدل والمهندس هيثم عاطف المنظومة الإلكترونية المترجمة لمهام وحدة تكافؤ الفرص والتي تشمل منظومة التواصل ومنظومة المكتبة الإلكترونية ومنظومة مؤشرات العاملين.

 

حضر حفل الختام المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط، وأشرف نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، ومحمد فريد، مساعد الوزيرة للمشروعات القومية ونجلاء البيلي، مساعد الوزيرة لإدارة الأصول والاستثمار، والدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وطاهر صالح رئيس قطاع الإحصاءات السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة أماني الريس، نائب رئيس معهد التخطيط القومي، وطارق عبد الخالق مستشار وزيرة التخطيط والمشرف على الموارد البشرية، والسفير حازم خيرت، مستشار الوزيرة للتعاون الدولي، وعدد من قيادات الوزارة.

أقرا ايضا وزارة التخطيط تختتم برنامج التعزيز المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص